Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تصميم استراتيجية باستخدام تطبيقات الهواتف الذكية لتنمية مهارات حل المشكلات اللفظية بالمواد العلمية لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
هدهود، هنداوية عبدالجواد عطية.
هيئة الاعداد
باحث / هنداوية عبدالجواد عطية هدهود
مشرف / إسماعيل محمد إسماعيل حسن
مشرف / وليد تاج الدين عبودة السجيني
مناقش / الغريب زاهر إسماعيل محمد
مناقش / أماني محمد عبدالعزيز عوض
الموضوع
التليفون الذكي - تطبيقات علمية. التعليم الابتدائي.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
235 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/12/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 253

from 253

المستخلص

هدف البحث: هدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية تصميم إستراتيجية قائمة علي تطبيقات الهواتف الذكية لتنمية مهارات حل المشكلات اللفظية لدي تلاميذ المرحلة الابتدائية. عينة البحث: وقد تكونت من (30) تلميذًا وتلميذة من تلاميذ المرحلة الابتدائية (تلاميذ الصف الخامس الابتدائي) بمدرسة فيشا بنا الابتدائية، واقتصر التدريب علي استخدام تطبيق Photo math لتنمية مهارات حل المشكلات اللفظية، وتمثلت أدوات البحث في: اختبار تحصيلي لقياس الجوانب المعرفية المرتبطة بمهارات حل المشكلات اللفظية لدي الطلاب عينة البحث. بطاقة ملاحظة لقياس الجوانب الأدائية المرتبطة بمهارات حل المشكلات اللفظية لدي الطلاب عينة البحث. وبعد تطبيق أدوات البحث على العينة وباستخدام المعالجات الإحصائية تم التوصل إلي النتائج التالية: وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي المرتبط بالجانب المعرفي لمهارات حل المشكلات اللفظية لصالح التطبيق البعدي. وجود فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (0.05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة المرتبطة بالجانب الأدائي لمهارات حل المشكلات اللفظية لصالح التطبيق البعدي. تحقق الاستراتيجية فاعلية في تنمية مهارات حل المشكلات اللفظية للطلاب لا تقل قيمتها عن (1.2) عندما تقاس بالنسبة المعدلة للكسب لبليك، ولا تقل عن (0.6) عندما تقاس بنسبة الفاعلية لماك جوجيان.