Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور إعلانات شبكات التواصل الإجتماعي في التأثير على اتجاهات الشباب نحو السلع والخدمات :
المؤلف
مدنى, آيه أسامة عبدالفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / آيه أسامه عبدالفتاح مدنى
مشرف / سامى السعيد أحمد النجار
مشرف / مروى السعيد السيد حامد
مناقش / فؤاد عبدالمنعم البكرى
مناقش / عبدالهادى أحمد عبدالهادى
الموضوع
الإعلانات. الشبكات الاجتماعية. الإعلانات التجارية.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
181 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/12/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - قسم الاعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 193

from 193

المستخلص

هدفت الدراسة الى معرفة تأثير إعلانات شبكات التواصل الاجتماعي على اتجاهات الشباب المصري نحو السلع والخدمات المعلن عنها. وقد اعتمدت الدراسة على منهج المسح من خلال تطبيق استمارة استبيان على عينة عشوائية بسيطة قوامها 400 مفردة من الشباب المصري الذين تتراوح اعمارهم بين (35:18 عام) من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعي، كما تم الاعتماد على استمارة تحليل مضمون لمنشورات صفحات ثلاث شركات تجارية على الفيسبوك (مصر للطيران، سامسونج، Nas Trends) وذلك لمدة ثلاثة أشهر منالعاشر من فيراير حتى العاشر من مايو، 2017. تمثلت أهم نتائج الدراسة فيما يلي:1- الإعلان التنافسي هو الأكثر استخداماً من قبل الشركات ، يليه الإعلان التذكيري، ثم الإخباري. واعتمدت الشركات على الصورة في أغلب إعلاناتها. وجاء إشعار الجمهور بالتميز والمكانة العالية عند استخدام المنتج كالأسلوب الإقناعي الاكثر استخداما في الإعلانات. ولم يظهر أشخاص في 75% تقريبا من الإعلانات.2- 82% من الشباب يتعرضون للإعلانات على الشبكات الاجتماعية، وقد قام 57% منهم بالشراء من خلال أحد تلك الإعلانات بسبب السعر المناسب للمنتج وتوافر خاصية الدفع عند الاستلام 3- أكثر الرسائل الإعلانية تأثيرا في الشباب هى عرض خصائص ومزايا المنتج، بينما جاءت العروض والخصومات كالأساليب الإبداعية والإقناعية الأكثر تأثيرا، والفيديو هو المحتوى الإعلاني المفضل للشباب، يليه الصورة 360 درجة، ثم البث المباشر. 4- يختلف تأثير إعلانات الشبكات الاجتماعية على اتجاهات الشباب باختلاف الرسائل الإعلانية وأنواع المحتوى والأساليب الإبداعية والإقناعية المستخدمة في الإعلان.5- يختلف تأثير إعلانات الشبكات الاجتماعية على اتجاهات الشباب باختلاف الخصائص الديموغرافية للشباب (نوع وسن ومستوى اجتماعى واقتصادي).6- الإناث أكثر إقبالا على شراء المنتجات من خلال إعلانات شبكات التواصل الاجتماعي، بينما لا يتأثر القرار الشرائي بالسن او المستوى الاجتماعي والاقتصادي للشباب.