Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر نمط الشخصية بالرسوم المتحركة فى تنمية المفاهيم العلمية المجردة لأطفال ما قبل المدرسة =
المؤلف
عبد اللطيف، إيمان محمد.
هيئة الاعداد
باحث / إيمان محمد عبد اللطيف
مشرف / محمد إبراهيم الدسوقى
مشرف / سعيد عبد المعز على
مناقش / منى أحمد الأزهرى
الموضوع
التعليم - وسائل سمعية وبصرية. الرسوم المتحركة والأطفال. أطفال ما قبل المدرسة.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
أ - ك، 146، IX ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية
تاريخ الإجازة
5/5/2018
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 184

from 184

المستخلص

- أهداف البحث :
1. التوصل إلى قائمة ببعض المفاهيم العلمية المجردة المرغوبة فى تنميتها لدى أطفال ما قبل المدرسة.
2. إكساب بعض المفاهيم لعلمية المجردة المناسبة لأطفال مرحلة ما قبل المدرسة.
3. تصميم برنامجى كمبيوتر قائم على شخصيات مختلفة من الرسوم المتحركة لتنمية المفاهيم العلمية المجردة لدى طفل ما قبل المدرسة.
- منهج البحث :
اعتمدت الدراسة على المنهج شبه التجريبى، والمنهج الوصفى.
- عينة البحث :
اشتملت عينة البحث عل (90) طفل وطفلة بالمستوى الثانى من مرحلة ما قبل المدرسة من عمر (5 : 6) سنوات.
- نتائج البحث :
1. البرنامج الكمبيوترى التعليمى القائم على استخدام شخصيات رسوم متحركة انسانية وكرتونية أو رمزية : برنامج كمبيوترى متعدد الوسائط يحقق فاعليته فى اكساب أطفال ما قبل المدرسة للمفاهيم العلمية المتضمنه به.
2. استخدام الشخصيات الكرتونية فى برنامج الكمبيوتر فى برنامج الكمبيوتر التعليمى يحقق فاعلية أكبر من عدم استخدامه لإكساب المفاهيم العلمية لأطفال ما قبل المدرسة.
3. شخصيات الرسوم المتحركة أداة فعالة فى عملية التوجيه والإرشاد فى البرامج التعليمية المقدمة لأطفال ما قبل المدرسة.