Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير إستخدام التعليم المتمايز في تحصيل مقرر طرق التدريس لطلبة كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ /
المؤلف
الجلمة، احمد السعيد عبد الفتاح.
هيئة الاعداد
باحث / احمد السعيد عبدالفتاح الجلمة
مشرف / ماجدة عقل محمد صابر
مشرف / هانى سعيد عبدالمنعم محمد
مشرف / سالى محمد محمد عبداللطيف
مشرف / احمد محمد ابراهيم الهنيدى
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. التربية البدنية - طرق تدريس.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
289 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
26/11/2018
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 338

from 338

المستخلص

هدف البحث: التعرف علي تأثير استخدام التعليم المتمايز من خلال نظرية الذكاءات المتعددة – والتعلم في مجموعات باستخدام إستراتيجية جيسكو للتعلم التعاوني في التحصيل المعرفي لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية لطلاب كلية التربية الرياضية جامعة كفر الشيخ وقد توصل الباحث إلي : -1 إستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز من خلال بعض أنشطة الذكاءات المتعددة)الذكاء الشخصي – الذكاء اللغوي – الذكاء الإجتماعي (وكذلك من خلال إستخدام إستراتيجية جيسكو للتعلم التعاوني أثر ثأثيرا إيجابيا علي التحصيل المعرفي لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية للمجموعة التجريبية . -2 إستخدام الأسلوب التقلييدي )الشرح والإلقاء ( أثر ثأثيرا إيجابيا علي التحصيل المعرفي لمقرر طرق تدريس التربية الرياضية للمجموعة الضابطة. -3 تفوق أفراد المجموعة التجريبية التي إستخدامت إستراتيجية التعليم المتمايز من خلال بعض أنشطة الذكاءات المتعددة)الذكاء الشخصي – الذكاء اللغوي – الذكاء الإجتماعي (وكذلك من خلال إستخدام إستراتيجية جيسكو للتعلم التعاوني علي أفراد المجموعة الضابطة التي إستخدامت الأسلوب التقلييدي )الشرح والإلقاء ( في تحصيل مقرر طرق تدريس التربية الرياضية .