Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استراتيجية التصور العقلى فى تنمية الوعى بعادات العقل فى مادة علم الإجتماع لدى طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
محمود، عبير جاد الكريم.
هيئة الاعداد
باحث / عبير جاد الكريم محمود
مشرف / إيمان حسنين محمد عصفور
مشرف / صباح امين على سعد الله
مناقش / سعاد محمد فتحى
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
298ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/8/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 298

from 298

المستخلص

عنوان البحث: فاعلية استراتيجية التصور العقلى فى تنمية الوعى بعادات العقل فى مادة
علم الإجتماع لدى طلاب المرحلة الثانوية.
اسم الباحثة: عبير جاد الكريم محمود حسانين على
اسم الجامعة: عين شمس
اسم الكلية: كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
قسم: المناهج وطرق التدريس
هدفت الدراسة إلى: قياس فاعلية استراتيجية التصور العقلى فى تنمية الوعى بعادات العقل فى مادة علم الإجتماع لدى طلاب المرحلة الثانوية ، وقد حاولت الباحثة الإجابة عن التساؤل الآتى:
ما فاعلية استخدام استراتيجية التصور العقلى فى تنمية الوعى بعادات العقل فى مادة علم الإجتماع لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
تكونت عينة البحث من (60) طالبة من طالبات الصف الثانى الثانوى العام وتم تقسيم أفراد العينة عشوائيا إلى مجموعتين مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة بواقع (30) طالبة فى كل مجموعة، وقد أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق دالة إحصائيا بيـن متوسطى درجات المجموعتين فى التطبيقين القبلى والبعدى فى كل من الجانب المعرفى لمادة علم الإجتماع والجانب الوجدانى لعادات العقل والجانب السلوكى لعادات العقل لصالح المجموعة التجريبية.