![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ومن الاهداف : يهدف هذا البحث إلى التركيز على إستخدام الديكور كعنصر ترويج فى البرامج التلفزيونية وهو واحد من الطرق الجديدة التى أخذ يبحث عنها المعلن للترويج لأفكار ه وسلعه غير تلك التى اعتدنا على مشاهدتها فى التلفزيون. المنهج المستخدم: تعتمد الباحثة فى هذا البحث المنهج التحليلى الوصفى لمجموعة من البرامج التى تم توظيف الديكور فيها كعنصر للترويج بأشكاله المختلفة . ومن النتائج: 1- أن التطور للجانب الوظيفى للديكور كعنصر هام من عناصر الإنتاج للبرامج التلفزيونية قد قام بإثراء الصوره البصريه من خلال دراسة مفردات التصميم وتوظيفها للتأثير على سيكولوجية. 2- معظم البرامج التلفزيونية تخضع للمعالجات التى تساعد على تفرد البرنامج وبالتالى تحقيق الإنتشار له وقد إتسعت هذه المعالجات لتشمل كل ما يتعلق بإهتمامات المشاهد المادى منها والحسى وتوظيف مفردات الصوره لتحقيق هذه المعالجات بأسلوب مباشر أحيانا وغير مباشر أحيانا أخرى. |