الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدفت الدراسة الى معرفة اثر استخدام التدريس المتمايز فى تحصيل النصوص الأدبية وتنمية مهارات القراءة الناقدة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية تكونت عينة البحث من (30) تلميذة من تلميذات الصف الاول الاعدادى بمدرسة امى المكؤمنين الاعدادية بنات محافظة بورسعيد،وتلخصت المشكلة فى انخفاض مستوى التحصيل لتلميذات الصف الاول الاعدادى للنصوص الادبية وتدنى مستوى ادائهن لمهارات القراءة الناقدة للنص الادبى. توصل البحث الى نتائج التالية : 1. قدم قائمة بمهارات القراءة الناقدة فى النصوص الادبية 2. قدم اختبارا تحصليا فى النصوص الادبية لقياس المستويات المعرفية لدى التلميذات. 3. قدم اختبار تشخيصيا فى النصوص الادبية يشمل قياس التحصيل ومهارات القراءة الناقدة لدى التلميذات. 4. قدم اختبار فى مهارات القراءة الناقدة للنصوص الادبية لقياس المستويات المعرفية العليا. 5. قدم دليل المعلم لتدريس النصوص الادبية. 6. قدم اوراق عمل التلميذات. اظهرت النتائج ام دليل المعلم على التدريس المتمايز له اثر كبير فى تنمية مهارات القراءة الناقدة ورفع مستوى التحصيل لدى التلميذات. |