Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استراتيجيات التغذية الراجعة البنائية في سياق التقويم للتعلم مدخل لممارسة عادات العقل الجبرية وترقيتها لدي طلاب المرحلة الإعدادية /
المؤلف
صالح، سارة اسامة محمد صالح.
هيئة الاعداد
باحث / سارة اسامة محمد صالح
مشرف / يوسف الحسيني الامام
مناقش / شعبان حفنى عيسوى
مناقش / علاء المرسى ابو الرايات
الموضوع
التعليم الاعدادى - مصر.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
387 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
18/8/2018
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 551

from 551

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية تقصي أثر توظيف استراتيجيات التغذية الراجعة البنائية في سياق ”التقويم للتعلم” لتدريس موضوعات الجبر المقررة على الصف الأول الإعدادي على ممارسة عادات العقل الجبرية وترقيتها، وقد تضمنت المعالجة دليلا للمعلم، وكتابا للتلميذ تم إعداده وفق نموذج عادات العقل الجبرية لجولدنبيرج ( 2015 ). كما تم استخدام منهج البحث المختلط (التصميم الموازى ) والذي تطلب جمع بيانات كمية ونوعية باستخدام أربعة مقاييس لعادات العقل الجبرية، وعدد من أدوات جمع البيانات النوعية (بطاقة سلالم التقدير الوصفية المتدرجة لممارسات عادات العقل الجبرية، بطاقة تصنيف التلاميذ لأنماط المتعلمين المختلفة، وملف إنجاز التلميذ). عينة الدراسة تضمنت فصلين من فصول الأول الإعدادي بإحدى المدارس الأزهرية بإدارة طنطا، تم تحديد أحدهما ( 63 ) تلميذ كمجموعة تجريبية، والأخر ( 62 ) تلميذ كمجموعة مقارنة.