![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية تقصي أثر توظيف استراتيجيات التغذية الراجعة البنائية في سياق ”التقويم للتعلم” لتدريس موضوعات الجبر المقررة على الصف الأول الإعدادي على ممارسة عادات العقل الجبرية وترقيتها، وقد تضمنت المعالجة دليلا للمعلم، وكتابا للتلميذ تم إعداده وفق نموذج عادات العقل الجبرية لجولدنبيرج ( 2015 ). كما تم استخدام منهج البحث المختلط (التصميم الموازى ) والذي تطلب جمع بيانات كمية ونوعية باستخدام أربعة مقاييس لعادات العقل الجبرية، وعدد من أدوات جمع البيانات النوعية (بطاقة سلالم التقدير الوصفية المتدرجة لممارسات عادات العقل الجبرية، بطاقة تصنيف التلاميذ لأنماط المتعلمين المختلفة، وملف إنجاز التلميذ). عينة الدراسة تضمنت فصلين من فصول الأول الإعدادي بإحدى المدارس الأزهرية بإدارة طنطا، تم تحديد أحدهما ( 63 ) تلميذ كمجموعة تجريبية، والأخر ( 62 ) تلميذ كمجموعة مقارنة. |