الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اسهتدفت الدراسة تطوير أدوات تقويم تعليم اللغة العربية بالمرحلة الإعدادية فى ضوء استراتيجية التقويم القائم على الأداء ولتحقيق هدف البحث تم اعداد المواد والادوات التالية: - قائمة بمكونات استراتيجية التقويم القائم على الأداء. - استبانة تعرف واقع أدوات تقويم تعليم اللغة العربية بالمرحلة الإعدادية فى ضوء استراتيجية التقويم القائم على الأداء . - بطاقة ملاحظة لمعلمى ومعلمات اللغة العربية بالمرحلة الاعدادية لرصد السلوك التدريسى لمدى استخدامهم لمكونات استراتيجية التقويم القائم على الأداء فى تقويم تعليم طلابهم. - دليل للمعلم (التطوير المقترح) لتطبيق استراتيجية التقويم القائم على الأداء اللغة العربية بالمرحلة الإعدادية اوضحت النتائج ان اكثر الادوات استخداما اداة سلم التقدير العددى يليها قوائم الشطب والرصد وان اقل اداة من وجهة نظرهم هى سجل سير التعلم وملف الانجاز والسجل القصصى. |