Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية استخدام نموذج نيدهام البنائي في تصويب التصورات الخطأ في مادة الأحياء وتنمية مهارات التفكير التوليدي لدي طلاب المرحلة الثانوية /
المؤلف
بدر، رباب ناصر محمد محمد عبده،
هيئة الاعداد
باحث / رباب ناصر محمد محمد عبده يدر
مشرف / فادية ديمتري يوىسف بغدادى
مشرف / إيمان محمد جاد المولى
مناقش / إبراهيم محمد محمد إبراهيم شعير
مناقش / محمود عبدالعزيز طه
الموضوع
الأحياء, علم. طرق التدريس. التدريس. التعليم الثانوي - مصر.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
502 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
01/09/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 515

from 515

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي بحث فعالية استخدام نموذج نيدهام البنائي في تصويب التصورات الخطأ وتنمية مهارات التفكير التوليدي في مادة الأحياء لدي طلاب المرحلة الثانوية، ولتحقيق هذا الهدف سعي البحث للإجابة عن السؤال الرئيس التالي: ما فعالية استخدام نموذج نيدهام البنائي في تصويب التصورات الخطأ في مادة الأحياء وتنمية مهارات التفكير التوليدي لدي طلاب المرحلة الثانوية؟
وتكونت عينة البحث من (60) ستين طالبة من طالبات الصف الثاني الثانوي، بمدرستي المنصورة الثانوية بنات، أم المؤمنين الثانوية للبنات، وقد قامت الباحثة بإعداد اختبار مهارات التفكير التوليدي واختبار للتصورات الخطأ.
وقد أشارت نتائج البحث إلي وجود فعالية لاستخدام نموذج نيدهام البنائي في تنمية مهارات التفكير التوليدي وتصويب التصورات الخطأ.
وفي ضوء هذه النتائج قدمت الباحثة بعض التوصيات والبحوث المقترحة.