Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
توسيط الكلمة المنطوقة الإلكترونية في العلاقة بين أخلاقيات البيع الإلكتروني والثقة الإلكترونية :
المؤلف
الدكرورى، محمد السعيد عبدالغفار.
هيئة الاعداد
مشرف / مني إبراهيم دكروري محمد
مشرف / أحمد محمد السيد أحمد السطوحي
مناقش / جيهان عبدالمنعم رجب
مناقش / أحمد يحيي حسين عبيد
باحث / محمد السعيد عبدالغفار الدكرورى
الموضوع
التسويق الإلكتروني. التجارة الإلكترونية. إدارة التسويق.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
249 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإدارة والأعمال الدولية
تاريخ الإجازة
1/11/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 249

from 249

المستخلص

تتمثل أهداف الدراسة في بيان التأثير المباشر لأبعاد أخلاقيات البيع الإلكتروني على الكلمة المنطوقة الإلكترونية، بالإضافة إلى توضيح التأثير المباشر للكلمة المنطوقة الإلكترونية على الثقة الإلكترونية، كما تهدف الدراسة إلى تحديد التأثير المباشر لأبعاد أخلاقيات البيع الإلكتروني على الثقة الإلكترونية، وأخيراً قياس التأثير غير المباشر لأخلاقيات البيع الإلكتروني على الثقة الإلكترونية عند توسيط الكلمة المنطوقة الإلكترونية.
اعتمدت الدراسة على عينة من عملاء مواقع التسوق الإلكتروني ( ن = 428 ) ، وقد تم جمع البيانات عبر الإنترنت من خلال موقع Google Drive، وذلك من خلال استخدام العينة الشبكية أو ما تعرف بكرة الثلج والتي تعتمد على مشاركة العملاء للاستبيان بين بعضهم البعض حتى يتم الحصول على العدد المطلوب خلال الفترة الزمنية المحددة .
وقد توصلت نتائج الدراسة إلى وجود تأثير معنوي مباشر بين الخصوصية والكلمة المنطوقة الإلكترونية، بالإضافة إلى وجود تأثير معنوي مباشر بين الأمن والكلمة المنطوقة الإلكترونية، وأيضاً وجود تأثير معنوي مباشر بين عدم الخداع التسويقي والكلمة المنطوقة الإلكترونية، وكذلك وجود تأثير معنوي مباشر بين المصداقية والكلمة المنطوقة الإلكترونية، وجود تأثير معنوي مباشر بين الكلمة المنطوقة الإلكترونية والثقة الإلكترونية ، وجود تأثير معنوي مباشر بين الخصوصية والثقة الإلكترونية، وجود تأثير معنوي مباشر بين الأمن والثقة الإلكترونية، في حين أسفرت النتائج عن عدم وجود تأثير معنوي مباشر بين عدم الخداع التسويقي والثقة الإلكترونية، وكذلك وجود تأثير معنوي مباشر بين المصداقية والثقة الإلكترونية ، وجود تأثير معنوي للخصوصية على الثقة الإلكترونية في ظل توسيط الكلمة المنطوقة الإلكترونية، وجود تأثير معنوي للأمن على الثقة الإلكترونية في ظل توسيط الكلمة المنطوقة الإلكترونية ، وجود تأثير معنوي لعدم الخداع التسويقي على الثقة الإلكترونية في ظل توسيط الكلمة المنطوقة الإلكترونية، وجود تأثير معنوي للمصداقية على الثقة الإلكترونية في ظل توسيط الكلمة المنطوقة الإلكترونية