الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص مرت مصر بالكثير من الاحداث السياسية والاقتصادية في الفترة الأخيرة منذ قيام ثورة ٢٥ يناير ٢٠١١ م و حتى الان ، و من هنا فقد قدمت الباحثة بحثها للحصول علي درجة الدكتوراة في تخصص أصول التربية ، دراسةتحليلية عن القيم التربوية المتضمنة من البرامج الحوارية في التلفزيون . وأوضحت الباحثة أهمية الدور الذي تقوم به البرامج الحوارية في التلفزيون وخاصة بعد إفتقاد المصدر الرسمي الذي يكتب منه المواطن المعلومة وبالتالي القيمة . وحاولت الباحثة خلال البحث التوصل إلي القيم التربوية المتضمنة في البرامج الحوارية في التلفزيون وذلك من خلال تعريف الباحثة للقيم وتصنيفها وتحديد أنواعها وخصائصها وأهدافها. كما حددت الباحثة مفهوم الحوار وأهدافه وادابه ، كما تحدثت الباحثة عن التلفزيون المصري ونشأته وتطوره وأيضا عن نشأة البث الفضائي وتطوره. وحددت الباحثة سبع فئات من القيم للبحث عنها في البرامج الحوارية. واختارت الباحثة أربع برامج حوارية تلفزيونية للبحث عن القيم السابق اختيارها خلالهم. |