الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث: تصميم بيئة تدريبية قائمة علي تكنولوجيا الواقع الإفتراضي لتنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية لدي طلاب الدراسات العليا جامعة المنصورة.وقد تكونت عينة البحث من 15 طالباً من طلاب الدراسات العليا دبلوم مهني، بكلية التربية، جامعة المنصورة في عام (2016-2017)، وقد تم تصميم البيئة التدريبية وفق نموذج(ABCDE) للبيئات الإفتراضية، التي تم إنتاجها باستخدام برنامج ِArticulate storyline 2 في تنمية مهارات إنتاج الدروس التفاعلية.وبعد إعداد أدوت البحث المتمثلة في الاختبار التحصيلي وبطاقة الملاحظة والتأكد من صدقها وثباتها، تم إجراء تجربة البحث على العينة قبليا وبعديا وبإستخدام المعالجات الإحصائية تم التوصل إلى فاعلية البيئة التدريبية في تنمية الجوانب المعرفية والمهارية لمهارات إنتاج الدروس التفاعلية لدي طلاب الدراسات العليا جامعة المنصورة، وكذلك خرج البحث بعديد من التوصيات منها • استخدام البيئات التدريبية القائمة على تكنولوجيا الواقع الافتراضي في تنمية المهارات الأدائية المتعلقة بتصميم إنتاج الدروس التفاعلية.• استخدام قائمة المعايير التي توصلت إليها الباحثة في هذه الدراسة لتصميم البيئات التدريبية الخاصة بالمهارات الأدائية وتدريب الطلاب عليها. |