Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الحركة التقديرية فى الفنون الرقمية كمصدر للتصميمات الزخرفية لدى طلاب التربية الفنية:
المؤلف
على، ماهى نور بسيونى حسن.
هيئة الاعداد
باحث / ماهى نور بسيونى حسن على
مشرف / محمد حافظ الخولى
مشرف / لمياء وجدى عبد الغفار
مناقش / محمد حافظ الخولى
الموضوع
التصميم الزخرفي. الفن الزخرفي.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
169 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة بنها - كلية التربية النوعية - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 169

from 169

المستخلص

تتناول هذه الدراسة بالبحث والتحليل والتجريب الحركة التقديرية وتوظيف تقنيات الوسائط المتعددة فى مجال التصميمات الزخرفية، وشملت الدراسة خمسة فصول:
الفصل الأول:
يشمل الخلفية والمشكلة والهدف والأهمية والفروض والحدود والمنهجية ومصطلحات البحث والدراسات المرتبطة.
الفصل الثاني:
الفنون الرقمية والاتجاه البصرى وتشمل الفنون الرقمية( تقنية الفنون البصرية والتحريك الرقمى والفن البصرى ) والاتجاه البصرى يشمل (فن الخداع البصرى والفن البصرى) والوسائط المتعددة وتشمل (الوسائط المتعددة والتطور التكنولوجى )والفن الرقمى وعصر الصورة ويشمل( الصورة فى الفن وفن الفيديو ومفهوم الصورة ) وميادين الفنون الرقمية وتشمل( فن الفيديو واستخداماته كوسيط فنى خداعى وكوسيط للتعبير الذاتى ) والوسائط المتعدة التفاعلية وعلاقتها بالتصميم والصورة الرقمية المتحركة والمؤثرات البصرية الفنية الخاصة عن طريق الكمبيوتر ويشمل الرسوم المتحركة الرقمية .
الفصل الثالث:
التصميم والفنون الرقمية وتشمل التصميم والعمليات التصميمية والامور التى يجب معرفتها قبل البدء فى العملية التصميمية ويشمل أيضا على عناصر التصميم كوسيط رقمى وهى النقطة الرقمية والخط الرقمى والمساحة الرقمية والشكل والحجم والظل والضوء والملمس واللون الرقمى وتشمل أيضا أسس التصميم وهى الاتزان والايقاع والنسبة والتناسب والوحدة كما يشتمل على عمليات التصميم ومنها التكرار الرقمى والتدرج والتنوع وعلاقته بالوحدة والحركة فى التصميم والتشابه والتراكب الرقمى والتموج والحركة الرقمية والبندورا والبناء الكريستالى كما يشمل المراحل التى يمر بها المصمم الرقمى
الفصل الرابع:
الفنانون الذين استخدموا الفنون الرقمية وتشمل الفنانين التى تقوم أعمالهم على الفنون الرقمية ويستخدمون الوسائط المتعددة فى أعمالهم وتشمل أيضا الفنانين التى تقوم أعمالهم على الحركة الايهامية.
الفصل الخامس:
تحقيق الحركة التقديرية فى الفنون الرقمية من خلال الاطار التجريبى للبحث، ويشمل هدف التجربة الاساس النظرى والتحليلى والاساس العملى للتجربة وثوابت ومتغيرات التجربة وحدودها البنائية وحدودها التنفيذية وتجربة البحث الناتجة عن الحركة التقديرية فى الفنون الرقمية والنتائج والتوصيات ثم المراجع باللغة العربية والانجليزية وتليها ملخص البحث باللغة العربية والانجليزية.