Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة فاعلية السياسات التسويقية في الفنادق الأقتصادية /
المؤلف
عاصي، هاله عبدالحميد.
هيئة الاعداد
باحث / هاله عبدالحميد عاصي
مشرف / أحمد حسن متولي
مشرف / شريف جمال سعد
مناقش / نبيل السيد حافظ
مناقش / وائل محمود عزيز
الموضوع
الفنادق - تسويق. الفنادق - جوانب اقتصادية. صناعة الضيافة. إدارة الفنادق.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
135 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
العلوم الاجتماعية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
01/07/2018
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية السياحة والفنادق - قسم الدراسات الفندقية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 135

from 135

المستخلص

تتضمن الرسالة خمسة فصول رئيسية مقسمة على النحو التالي حيث: الفصل الأول (الإطار العام للدراسة): يضم مقدمة عامة عن موضوع الدراسة ومشكلة الدراسة وهدف الدراسة بالإضافة إلى هيكل الدراسة. الفصل الثاني (الإطار النظري والدراسات المرجعية): يتناول هذا الفصل مقدمة عن صناعة الفنادق وخصائص الصناعة الفندقية وأهميتها، وتصنيف الفنادق حسب الدرجات والأسعار والنجوم، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على الفنادق الإقتصادية كأحد مؤسسات الضيافة وتعريفها ومميزاتها وخصائصها، ثم تناول التسويق في صناعة الفنادق متضمناً مفهوم التسويق، تعريفه، أهدافه، وأهميته ثم تطرق إلى السياسات التسويقية. الفصل الثالث (الإطار المنهجي للدراسة): تطرق إلى أنواع ومصادر الحصول على البيانات، ومجتمع الدراسة وحجم العينة وأداة جمع البيانات. الفصل الرابع (النتائج والمناقشة): تناول هذا الفصل أهم النتائج التي تم التوصل إليها من خلال الدراسة الميدانية. الفصل الخامس (الملخص والتوصيات): يستعرض هذا الفصل ملخص عام عن الدراسة بالإضافة إلى مجموعة التوصيات في ضوء النتائج التي تم التوصل إليها.