Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
Efficacité d’Utilisation de la Strategie de l’Enseignement Réciproque Pour Développer les Compétences de la Compréhension Auditive
en Français Chez les Élèves du Cycle Sécondaire /
الناشر
Ahmed Mohamed Shawky El-Sayed،
المؤلف
El-Sayed, Ahmed Mohamed Shawky.
هيئة الاعداد
باحث / Ahmed Mohamed Shawky El-Sayed
مشرف / Ismail El Sayed Gadou
مشرف / Mahmoud Ezz El-arab El-Sayed
مناقش / gamal el shahat
الموضوع
اللغة الفرنسية - التعليم الثانوى.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
274 ص. :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
27/11/2017
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 302

from 302

Abstract

تعد استراتيجية التدريس التبادلي إحدى الاستراتيجيات التي يمكن استخدامها في تدريس اللغة الفرنسية لتنمية مهارات الفهم السمعي لدي المتعلمين؛ فيمكن استخدامها بنجاح مع كل الطلاب من خلال من خلال تدريبهم على الاستراتيجيات الفرعية المتضمنة بها وهى التلخيص والتساؤل والتوضيح والتنبؤ؛ مما يزيد من كفاءتهم على التلخيص وطرح الأسئلة والتنبؤ.
ومن ثم؛ يمكن صياغة مشكلة البحث في السؤال الرئيسي التالي:
ما فعالية استراتيجية التدريس التبادلي في اللغة الفرنسية في تنمية الفهم السمعي لدي طلاب الصف الثاني الثانوي؟ - ويتفرع من هذا السؤال الرئيسي الأسئلة الفرعية التالية:
1- ما مهارات الفهم السمعي اللازمة لدي طلاب الصف الثاني الثانوي من خلال اللغة الفرنسية؟
2- إلي أي حد تتوافر هذه المهارات لدى طلاب الصف الثاني الثانوي؟
3- ما التصور المقترح لاستخدام استراتيجية التدريس التبادلي في تنمية مهارات الفهم السمعي لدي طلاب ؟
4- ما فعالية استراتيجية التدريس التبادلي في اللغة الفرنسية في تنمية الفهم السمعي لدي طلاب؟
حدود البحث: يقتصر البحث علي الحدود التالية:
- عينة مكونة من (40) طالبة بالصف الثاني الثانوي باحد مدارس التابعة لإدارة ”دمياط التعليمية” بمحافظة ”دمياط.
- تدريس البرنامج ( الوحدات المقترحة ) لطلاب المجموعة التجريبية بإستخدام إستراتيجية التدريس التبادلي.
مواد وأدوات البحث: تتمثل فى: - قائمة دليل المعلم لتدريس -الواحدات المقترحة. -اختبار الفهم السمعي
نتائج الدراسة : أظهرت النتائج فعالية البرنامج فى تنمية بعض مهارات الفهم الإستماعى.