Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير برنامج أنشطة إثرائية بالحاسب الآلي على تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية لتلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الأساسي /
المؤلف
عبدالمغنى، محمد سيد عبدالغنى.
هيئة الاعداد
باحث / محمد سيد عبدالغنى عبدالمغنى
مشرف / مرفت سمير حسين
مشرف / فاطمة محمد فليفل
مشرف / لبنة عماد الدين محمد
الموضوع
التربية البدنية - مناهج. التربية البدنية للأطفال.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
95 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 200

from 200

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى بناء برنامج أنشطة إثرائية بالحاسب الآلي والتعرف على تأثيره في تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية ( المشي – الجري – الوثب - اللقف – الحجل) لتلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي .
منهج البحث:
استخدم الباحث المنهج التجريبي نظرا لملائمة لطبيعة البحث الحالي، وذلك باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين متساويتين ومتكافئتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة وبإتباع القياسات القبلية والبعدية لكلا المجموعتين.
في ضوء نتائج البحث توصل الباحث إلى الاستخلاصات التالية :
1- برنامج الأنشطة الإثرائية بالحاسب الألى المقترح له تأثير إيجابي دال على تعلم المهارات الحركية الأساسية (المشي- الجري – الوثب- الحجل – اللقف )لأفراد المجموعة التجريبية من تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي .
2- البرنامج التقليدي بالأسلوب التقليدي المتبع (الشرح والنموذج ) له تأثير إيجابي دال على تعلم المهارات الحركية الأساسية قيد البحث لأفراد المجموعة الضابطة من تلاميذ الحلقة الأولى من التعليم الأساسي
3- برنامج الأنشطة الإثرائية باستخدام الحاسب الألي المطبق مع المجموعة التجريبية له تأثير إيجابي دال اكثر من البرنامج التقليدي المطبق مع المجموعة الضابطة على تعلم المهارات الحركية الأساسية قيد البحث .