الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث إلى دراسة أثر تطبيق متطلبات المواصفة الدولية لجودة التدريب (ISO 10015) على الأداء الوظيفي بالتطبيق على قطاع التدريب بالشركة المصرية للإتصالات، وقد إعتمد الباحث فى اختيار مفردات البحث على أسلوب العينة العشوائية للعاملين بقطاع التدريب والتى بلغ عددها (196) مفردة.واستخدم الباحث قائمة استقصاء تم اعدادها لغرض جمع البيانات عن متغيرات البحث، والتى تُمثل متطلبات المواصفة الدولية لجودة التدريب (ISO 10015) (متغير مستقل) والأداء الوظيفي (متغير تابع) واستخدم الباحث معامل ألفا (Alpha) كرونباخ لحساب معاملي الصدق والثبات، بينما استخدم كلاً من معامل الإرتباط لبيرسون وأسلوب تحليل الإنحدار البسيط للتحقق من صحة فروض البحث. وقد توصل الباحث إلى عدة نتائج تمثلت فى وجود علاقة ارتباط ذات دلالة معنوية بين متطلبات المواصفة الدولية لجودة التدريب (ISO 10015) وأبعاد الأداء الوظيفي عند مستوى دلالة معنوية (0.05)، فضلاً عن وجود تأثير ذو دلالة معنوية لتطبيق متطلبات المواصفة الدولية لجودة التدريب (ISO 10015) على الأداء الوظيفي عند مستوى دلالة معنوية (0.05). |