Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر استخدام برنامج إلكترونى قائم على الويب في تنمية بعض جدارات الحاسب الآلى لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية /
المؤلف
المزين, وفاء عبد النبى محمد حسين.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء عبد النبى محمد حسين المزين
مشرف / برهامى عبد الحميد زغلول
مشرف / عبد الجواد عبد الجواد بهوت
مناقش / محمود ابراهيم عبد العزيز
مناقش / حنان أبو المجد طمان
الموضوع
طرق التدريس والدراسة.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
541 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
التعليم
تاريخ الإجازة
31/7/2017
مكان الإجازة
جامعة كفر الشيخ - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 538

from 538

المستخلص

استهدفت هذه الدراسة تصميم برنامج إلكترونى قائم على الويب لإستقصاء أثره فى تنمية بعض جدارات الحاسب الآلى المرتبطة بالإنترنت لدى طلاب المدارس الثانوية التجارية. استخدمت الباحثة المنهج التجريبى لبيان أثر المتغير المستقل(برنامج إلكترونى قائم على الويب ) على المتغير التابع (بعض جدارات الحاسب الآلى)، وطبقت إجراءات البحث على عينة من 30 طالبة من طالبات مدرسة كفر الشيخ الثانوية التجارية بنات التابعة لإدارة شرق كفر الشيخ التعليمية، واعتمد البحث على تصميم ذو مجموعة تجريبية واحدة يقدم لها برنامج إلكترونى فى 10جلسات أثناء فترة التطبيق فى أربع أسابيع، وتمثلت أدوات البحث فى قائمة لجدارات الإنترنت وبطاقة ملاحظة لقياس الآداء المهارى للإنترنت ومقياس اتجاه نحو الإنترنت واختبار لمعارف الإنترنت،
وبعد الدراسة وتحليل النتائج توصلت الدراسة للنتائج الآتية:
 يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى ≤ (0.05 ) بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريبية في اختبار المعارف المرتبطة بالإنترنت في القياسين القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى.
 يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى ≤ (0.05 ) بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية في بطاقة ملاحظة الآداء المهارى للإنترنت في القياسين القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى.
 يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى ≤ (0.05 ) بين متوسطى درجات طالبات المجموعة التجريبية في مقياس الإتجاه نحو الإنترنت في القياسين القبلى والبعدى لصالح القياس البعدى.
 حجم تأثير استخدام البرنامج كبير فى تنمية الآداء المهارى للإنترنت لدى الطالبات.
 حجم تأثير استخدام البرنامج فوق المتوسط فى تنمية المعارف المرتبطة بالإنترنت وفى تنمية الإتجاه نحو الإنترنت لدى الطالبات.