الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف هذا البحث إلى تقويم الأاء الكتابى لطلاب المرحلة الثانوية، وذلك من خلال تصور مقترح قائم على تحليل الخطاب. واستلزم ذلك دراسة نظرية لما جاء بالبحوث والدراسات ذات الصلة بموضوع البخص الحالى؛ بهدف النوصل إلى الأسس التى يقوم عليه التصور المقترح وبناء قائمة بمهارات الأداء الكتابى لطلاب المرحلة الثانوية بالأردن. وقد تم عرض أدوات البحث وإجراءاته كما يلى: -اعداد قائمة بمهارات الأداء الكتابى اللازمة لطلاب المرحلة الثانوية بالأردن. -اعداد التصور المقترح القائم على تحليل الخطاب لتحسين الاداء الكتابى لدر طلاب المرحلة الثانوية بالاردن. -اعداد دليل لمعلم لاستخدام التصور المقترح القائم على تحليل الخطاب فى تحسن الاداء الكنابى لدى طلاب المرحلة الثانوية بالاردن. -اعداد بطاقة ملاحظة لقياس مهارات الاداء الكتابى لطلاب المرحلة. -اختيار عينة البحث من طلاب المرحلة الثانوية بالاردن وتوزيعها على مجموعتين تجريبية وضابطة. -تطبيق بطاقة الملاحظة على المجموعتين قبليا وبعديا. -اجراء المعالجات الاحصائية وتم التوصل لعدد من النتائج منهت فعالية التصور المقترح القائم على تحليل الخطاب فى تحسن الااء الكتابى لطلاب المرحلة الثانوية بالاردن. -قدم البحث فى النهاية عددا من التوصيات والمقترحات فى ضوء النتائج التى تم التوصل اليها. |