Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطبيق التعليم الإلكترونى بالمدارس الثانوية الصناعية بمحافظة بورسعيد مدخل لتطبيق جودة التعليم /
المؤلف
إبراهيم، السيد على إسماعيل.
هيئة الاعداد
باحث / السيد على إسماعيل إبراهيم
مشرف / راشد صبرى القصبى
مشرف / جورجيت دميان جورج
مشرف / رانيا قدرى مرجان
مناقش / يوسف فوزى راشد
مناقش / جمال على الدهشان
الموضوع
التعليم. جودة التعليم. التعليم الصناعى.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
303 ،8 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
6/5/2017
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 324

from 324

المستخلص

استهدفت الدراسة إلي وضع تصور مقترح لفاعلية تطبيق التعليم الإلكترونى بالتعليم الثانوي الصناعي بمحافظة بورسعيد
لتحقيق جودة التعليم، حيث يعد التعليم الثانوي الصناعي من أنماط التعليم المليئة بالمشكلات والتحديات التي تحول دون
تحقيق مخرجات علي مستوي مهاري متميز، ولكي نجعل المدرسة عامل جذب للمتعلم وذلك من خلال تطبيق عدة طرق
تكسب المتعلمين خبرات عملية وعملية مثل التنويع في طرق التدريس، وتوظيف تكنولوجيا التعليم الإلكترونى المساندة
للتعليم التقليدي حتى يرغب المتعلم في البيئة المدرسية وتكون جاذبة له ويحصل فيها على التشويق والرغبة للتعلم لتحقيق
جودة التعليم، وقد اشتملت الدراسة علي ستة فصول، تناول الفصل الأول الإطار العام للدراسة، وتناول الفصل الثاني الاطار
المفاهيمي والفكري للتعليم الإلكترونى، وتناول الفصل الثالث الجودة فى التعليم الثانوى الصناعى بتطبيق آليات التعليم
الإلكترونى، بينما تناول الفصل الرابع دراسة أهم التجارب العالمية في مجال التعليم الإلكترونى؛ للاستفادة منها في الوصول
إلي عدد من البدائل التي يمكن أن تسهم في تطوير التعليم الثانوى الصناعى، ثم تناول الفصل الخامس إجراءات الدراسة
الميدانية وتفسيرها حول الإجابة عن تساؤلات الجانب الميداني من خلال التعرف علي فاعلية تطبيق التعليم الإلكترونى
بالمدارس الثانوية الصناعية بمحافظة بورسعيد لتحقيق جودة التعليم، وطبقت هذه الدراسة علي عينة عشوائية ممثلة من
٥٢٠ فردًا إستهدفت الموجهين والمدراء والمعلمين بمدارس التعليم الثانوي الصناعي بمحافظة بورسعيد، تمهيدًا لمناقشة
النتائج ووضع التصور المقترح، وتوصلت الدراسة إلي غياب آليات تشجيع بيئة المدارس الثانوية الصناعية على استخدام
منظومة التعليم الإلكترونى، ومن ثم عرضت الدراسة بعض الخطوات الإجرائية والتطبيقية لتنفيذ التصور المقترح لفاعلية
تطبيق التعليم الإلكترونى بالتعليم الثانوي الصناعي بمحافظة بورسعيد لتحقيق جودة التعليم، وفي الفصل السادس طرحت
الدراسة تصورًا مقترحًا لفاعلية تطبيق التعليم الإلكترونى بالتعليم الثانوي الصناعي بمحافظة بورسعيد لتحقيق جودة التعليم.