الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract تهدف الدراسة الحالية إلى قياس فعالية استخدام الأنشطة القائمة على الإثراء الوسيلي فى تحسين المهارات الفرعية للفهم القرائي لتلاميذ الصف الأول الإعدادي و اتجاهاتهم نحو تعلم اللغة الإنجليزية.و اتخذت الدراسة عينة من طلاب المرحلة الاعداديه المصريين (ن=66)، و تم تقسيمها إلى مجموعتين تجريبية و ضابطة تحتوي كلا منهما على (33) طالب وطالبه. و أسفرت النتائج عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدي لاختبار المهارات الفرعيه للفهم القرائى ولمقياس الاتجاه الخاص بتعلم اللغة الانجليزيه لصالح المجموعة التجريبية . و اوضحت النتائج ايضا عن هناك فروق ذات دلالة إحصائية في متوسط نتائج المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي و البعدي لاختبار المهارات الفرعيه للفهم القرائى ولمقياس الاتجاه الخاص بتعلم اللغة الانجليزيه لصالح لصالح التطبيق البعدي. مما يدل على ان التحسن كا نتدريجياً نتيجة لتطبيق الانشطه القائمهعلى الاثراء الوسيلى. |