الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص وتهدف الدراسة الي تقويم منهاج التمرينات الفنية الايقاعية بكليات التربية الرياضية للبنات بجمهورية مصر العربيةوتقيم هذا المنهاج من خلال (الاهداف –المحتوي- طرق واساليب التدريس –التقويم واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي – الاسلوب المسحي تبعا لطبيعة الدراسة واشتملت عينة البحث علي (65) مقسمة إلي (15) من اعضاء هيئة التدريس و(50) من طالبات الكليات .أهم النتائج-أن الاهداف العامة والخاصة لمنهاج التمرينات الفنية الايقاعية واضحة بدرجة كبيرة-تحقيق الاهداف الخاصة بمحتوي منهاج التمرينات الفنية الايقاعية بدرجة مناسبة جميع المهارات والحركات الاساسية التي يحتويها منهاج التمرينات الفنية الايقاعية مناسبة بدرجة كبيرة -محتوي منهاج التمرينات الفنية الايقاعية يراعي الفروق الفردية لدي الطالبات الى حد ما.التوصيات-الاهتمام بتطبيق التعديلات الحديثة لمنهاج التمرينات الفنية الايقاعية بما يساير العصر وفي اطار ما يتوافر من امكانيات . 2-التقويم المستمر يؤدى ألي الوقوف علي المستوي الراهن للطالبات لذا وجب استخدامه كوسيلة لتطوير المنهاج بشكل دوري وملزم وليس اختياريا .3-يجب تدريب أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة علي كيفية تطبيق التقويم والاستفادة من نتائج هذا التطبيق في تطوير المنهاج وأداء الطالبات. |