الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص اهداف البحث : تعرف البحث الحالي علي فاعلية برنامج قائم علي التعلم المبني علي الدماغ في اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية بعض عادات العقل لدي طلاب كلية التربية ، وتوضيح مدي الارتباط بين اكتساب المفاهيم العلمية وتنمية عادات العقل لديهم. منهج البحث : اعتمد البحث الحالي علي المنهج شبه التجريبي ذي المجموعة الواحدة ( قبلي – بعدي ). والذي يبحث في قياس أثر متغير تجريبي وهو ( البرنامج القائم علي التعلم المبني علي الدماغ) علي متغير تابع أو أكثر ( اكتساب المفاهيم العلمية، وتنمية عادات العقل). نتائج البحث : توصل البحث الحالي إلي : إن إستخدام التعلم القائم علي الدماغ قد أدي إلي : • إكتساب طلاب الفرقة الرابعة شعبة كيمياء المفاهيم العلمية المتضمن في البرنامج بجزيئيه النظري والتطبيقي. • تنمية بعض عادات العقل لدي طلاب كلية التربية الفرقة الرابعة شعبة الكيمياء. • لا توجد علاقة ارتباطيه دالة إحصائياّ بين درجات طلاب كلية التربية في اختيار المفاهيم العلمية ودرجاتهم في مقياس عادات العقل في التطبيق البعدي. |