الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث الحالى إلى دراسة فعالية استراتيجية PDEODE البنائية فى تصويب التصورات الخطأ وتنمية مهارات التفكير البصرى فى الفيزياء لدى طلاب الصف الثانى الثانوى، وتم استخدام المنهج الوصفى والمنهج شبه التجريبى، وقد أعدت الباحثة اختبار تشخيص التصورات الخطأ، إعداد قائمة التصورات الخطأ، إعداد قائمة مهارات التفكير البصرى، إعداد دليل المعلم وكراسة نشاط الطالب لتدريس فصل الضوء من مقرر الصف الثانى الثانوى باستخدام استراتيجية (PDEODE) البنائية، إعداد اختبار التصورات الخطأ، اختبار مهارات التفكير البصرى، وتوصل البحث إلى عدة نتائج هى: وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية وطلاب المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار التصورات الخطأ لصالح المجموعة التجريبية، وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطى درجات طلاب المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لاختبار مهارات التفكير البصرى لصالح المجموعة التجريبية.رؤوس الموضوعات ذات الصلة (لا يزيد عن 10):استراتيجية PDEODE البنائية، التصورات الخطأ، مهارات التفكير البصرى. |