Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم منهج الفيزياء للمرحلة الثانوية فى ضوء معايير الإستقصاء العلمى /
المؤلف
خلف الله، محمد عبدالمقصود محمد عبدالمقصود.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبدالمقصود محمد عبدالمقصود خلف الله
مشرف / زبيدة محمد قرنى محمد
مشرف / إيهاب أحمد محمد مختار
مناقش / عبدالسلام مصطفى عبدالسلام مصطفى
الموضوع
التحصيل العلمي. الاختبارات والقياسات التعليمية. الفيزياء - دراسة وتعليم (ثانوى) - مصر. العلوم - مناهج بحث.
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
389 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
01/08/2017
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - قسم مناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 420

from 420

المستخلص

هدف هذا البحث إلى تقويم منهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية ( الأهداف– المحتوى– أنشطه التعليم والتعلم – أساليب التقويم) فى ضوء معايير الاستقصاء العلمى، ولتحقيق هذا الهدف سعي البحث الحالي للإجابة عما يلي: 1- ما معايير الاستقصاء العلمي الواجب توافرها في منهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية؟ 2- ما مدي توافر معايير الاستقصاء العلمي فى أهداف منهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية؟ 3- ما مدي توافر معايير الاستقصاء العلمي فى محتوي منهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية؟ 4- ما مدي توافر معايير الاستقصاء العلمي فى أنشطة التعليم والتعلم لمنهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية؟<5- ما مدى توافر معايير الاستقصاء العلمى فى أساليب تقويم منهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية؟<6- ما التصور المقترح لمنهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية فى ضوء معايير الاستقصاء العلمي؟واتبع الباحث المنهج الوصفى التحليلى فى تقويم منهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية فى ضوء معايير الاستقصاء العلمي للعام الدراسى 2016 / 2017.وفى ضوء نتائج البحث الحالى يمكن له أن يسهم فيما يلى: < 1- تقديم قائمة بمعايير الاستقصاء العلمى.2- تقديم أدوات فى عملية تقويم منهج الفيزياء فى المرحلة الثانوية فى ضوء معايير الاستقصاء العلمي.<3- تقديم تصور مقترح لمناهج الفيزياء بالمرحلة الثانوية فى ضوء معايير الاستقصاء العلمي يستهدف تنمية مهارات الاستقصاء العلمي لدي الطلاب.<4- يفيد مخططي ومطوري المناهج الدراسية بوجه عام ومناهج العلوم ( الفيزياء- الكيمياء- الأحياء- الجيولوجيا) بالمرحلة الثانوية في تقويم وتطوير المناهج الدراسية في ضوء معايير الاستقصاء العلمي.