Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي مدمج قائم على الاحتياجات المهنية لتنمية الأداء التدريسي والاتجاه نحو مهنة التدريس لدى معلمي الدراسات الاجتماعية بمرحلة التعليم الأساسي ./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
إبراهيم ، علي محمد أبوالمعاطي .
هيئة الاعداد
باحث / علي محمد أبوالمعاطي إبراهيم
مشرف / أحمد إبراهيم شلبي
مشرف / فهيمة سليمان عبد العزيز
مناقش / فارعة حسن محمد
مناقش / علي حسين عطية
تاريخ النشر
1/1/2016
عدد الصفحات
360 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - مناهج و طرق التدريس .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 360

from 360

المستخلص

تحددت مشكلة البحث في ضعف الأداء التدريسي لمعلمي الدراسات الاجتماعية بمدرسة الأورمان الإعدادية بإدارة العجوزة التعليمية فيما يتعلق بتوظيف التكنولوجيا في التدريس.
إجراءات البحث:
إعداد قائمة بالاحتياجات المهنية لمعلمي الدراسات الاجتماعية بمدرسة الأورمان الإعدادية.
تصميم البرنامج التدريبي في ضوء الاحتياجات المهنية الأكثر أهمية.
إعداد أدوات التقويم.
قياس فاعلية البرنامج.
تقديم التوصيات والمقترحات.
أدوات البحث:
أطلس إلكتروني على اسطوانة مدمجة CD.
بعض الأفلام التعليمية الوثائقية.
كتيب تدريبي للمعلمين.
بطاقة ملاحظة للأداء التدريسي.
مقياس اتجاه نحو مهنة التدريس.
النتائج:
توصل البحث إلى فعالية البرنامج التدريبي في تنمية قدرة المعلمين على توظيف الأفلام التعليمية الوثائقية والأطالس الإلكترونية في إطار التعلم المدمج لتدريس الدراسات الاجتماعية.