الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص ان طبيعة هذا العصر تحتاج بشدة الى مفكرين غير تقليديين بل مفكرين ناقدين يتميزون بمهارات عليا تتلائم مع هذا العصر لان هذا العصر يعتبر عصر الابداع ولذلك زاد الاهتمام فى الاونة الاخيرة فى الثمانيات والتسعينيات بموضوع تحسين وتطوير مهارات التفكير الناقد لدى طلبة المدارس وجميع المراحل الامر الذى حثت علية جميع الابحاث والدراسات الحديثة وكان من توصياتها الحاجة الملحة الى مجال التطوير لذا يتساءل الباحث هل يمكن ان يؤثر برنامج قائم على المبادئ الفلسفية فى مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى وهذا ما دفع الباحث نتيجة لاهمية مهارات التفكير الناقد ان يستخدم برنامج تدريبى يحاول فيه تطبيق الفهم بالمبادئ الفلسفية ويقدمها فى محتوى قصصى معين محبب ومشوق بعيدا عن اى تعقيد فلسفى لا يفهمه التلميذ فى المرحلة الابتدائية بناءا على ذلك تبرز الحاجة لاجراء الدراسة الحالية التى تهدف الى الوقوف على اثر برنامج التدريب على تطبيق المبادئ الفلسفية والتعرف على اثر ذلك فى مهارات التفكير الناقد. |