Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اثر برنامج للتدريب على تطبيق المباديء الفلسفية في مهارات التفكير لدي تلاميذ الصف السادس الابتدائي /
المؤلف
الربوة، ايهاب ابراهيم عبد العظيم.
هيئة الاعداد
باحث / ايهاب ابراهيم عبد العظيم الربوة
مشرف / حسن عبد العزيز الدريني
مناقش / جودة السيد جودة
مناقش / ابو زيد سعيد الشويقى
الموضوع
التفكير. علم النفس التربوي. الفروق الفردية في التعليم.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
233 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
16/1/2017
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 260

from 260

المستخلص

ان طبيعة هذا العصر تحتاج بشدة الى مفكرين غير تقليديين بل مفكرين ناقدين يتميزون بمهارات عليا تتلائم مع هذا العصر لان هذا العصر يعتبر عصر الابداع ولذلك زاد الاهتمام فى الاونة الاخيرة فى الثمانيات والتسعينيات بموضوع تحسين وتطوير مهارات التفكير الناقد لدى طلبة المدارس وجميع المراحل الامر الذى حثت علية جميع الابحاث والدراسات الحديثة وكان من توصياتها الحاجة الملحة الى مجال التطوير لذا يتساءل الباحث هل يمكن ان يؤثر برنامج قائم على المبادئ الفلسفية فى مهارات التفكير الناقد لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائى وهذا ما دفع الباحث نتيجة لاهمية مهارات التفكير الناقد ان يستخدم برنامج تدريبى يحاول فيه تطبيق الفهم بالمبادئ الفلسفية ويقدمها فى محتوى قصصى معين محبب ومشوق بعيدا عن اى تعقيد فلسفى لا يفهمه التلميذ فى المرحلة الابتدائية بناءا على ذلك تبرز الحاجة لاجراء الدراسة الحالية التى تهدف الى الوقوف على اثر برنامج التدريب على تطبيق المبادئ الفلسفية والتعرف على اثر ذلك فى مهارات التفكير الناقد.