Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تعليمى باستخدام اسلوب الوسائط المتعددة فى ضوء التحليل الكيفى وتاثيره فى جوانب تعلم رفعة الخطف لرياضة رفع الاثقال لدى المبتدئين /
المؤلف
حضره، جمال عبد الحميد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / جمال عبد الحميد محمد حضرة
مشرف / محمد جابر بريقع
مناقش / ماجدة عقل محمد صابر
مناقش / على حسن السعدنى
الموضوع
رفع الاثقال.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
متعدد الترقيم ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
21/8/2016
مكان الإجازة
جامعة طنطا - كلية التربية الرياضية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 265

from 265

المستخلص

تعتبر رياضة رفع الاثقال من الرياضات التى لها خصائصها المختلفة حيث تتطلب وضع برامج علمية مدروسة تساعد على تطوير الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية التى تساعد المتعلم على اشتراك بصورة فعالة فى عملية تعلم مهارة (الخطف) ونظرا لندرة توافر البرامج فى مجال رياضة رفع الاثقال بالشكل العلمى الذى يعمل على تطوير الجوانب المعرفية والمهارية والوجدانية للمتعلم وبالتالى تعمل على تقدم مستواه فى العملية التعليميةوحيث يعتمد الاداء الحركى فى رفع الاثقال على مبدا الاقتصاد فى توظيف القوى لاتخاذ اوضاع تتغلب على مقاومة الثقل والجاذبية الارضية لتحقيق اقصى اتزان فيكون مسار الثقل اقرب ما يمكن لجسم الرباع وهو ما يعرف بالمسار الحركى السليم.