الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أهداف الدراسة : 1. علاقة الهوية الشخصية ببعض المهارات الاجتماعية من (المشاركة الاجتماعية – الإفصاح عن الذات – تكوين وبدء الصداقات ) لذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية. 2. الفروق بين الذكور والإناث لذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية في الهوية الشخصية. 3. الفروق بين الريف والحضر لذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية في الهوية الشخصية. 4. الفروق بين الذكور والإناث لذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية في المهارات الاجتماعية. 5. الفروق بين الريف والحضر لذوي صعوبات تعلم اللغة الإنجليزية بالمرحلة الإعدادية في المهارات الاجتماعية. منهج الدراسة : تقوم الدراسة الحالية علي أساس المنهج الوصفي التحليلي ، والطريقة الارتباطية التي تصف بتعبيرات كمية درجة اتصال المتغيرات. نتائج الدراسة : 1. توجد علاقة ارتباطية بين رؤية الفرد عن صورة جسمه وكل من مهارتي المشاركة الاجتماعية وتكوين وبدء الصداقات. 2. توجد علاقة ارتباطية بين رؤية الفرد عن مستقبله ومهارة تكوين وبدء الصداقات. 3. توجد علاقة ارتباطية موجبة بين الهوية الشخصية ككل وكل من ( مهارة المشاركة الاجتماعية – ومهارة تكوين وبدء الصداقات ) والمهارات الاجتماعية ككل. 4. لا توجد علاقة ارتباطية بين رؤية الفرد عن اسمه وكل من مهارة المشاركة الاجتماعية ، ومهارة الإفصاح عن الذات ، ومهارة تكوين وبدء الصداقات. 5. لا توجد علاقة ارتباطية بين رؤية الفرد عن صورة جسمه ، ومهارة الإفصاح عن الذات. 6. لا توجد علاقة ارتباطية بين رؤية الفرد عن مستقبله ، وكل من مهارة المشاركة الاجتماعية ومهارة الإفصاح عن الذات. 7. توجد فروق بين الذكور والإناث علي مقياس الهوية الشخصية في ( رؤية الفرد لذاته) في اتجاه الذكور. |