الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى معرفة العلاقة بين اتجاهات أو أساليب التنشئة الوالدية كما يدركها الأبناء، والأسلوب المعرفى الإدراكى (الاستقلال / الاعتماد ) والأسلوب المعرفى الإدراكى (التروى - الإندفاع). تكونت العينة من 282 تلميذة من تلميذات المرحلة الإعدادية للصف (الثانى والثالث) الإعدادى ذوى آباء وأمهات من مستويات تعليمية مختلفة (مرتفعة - منخفضة)، واستخدم مقياس التنشئة الأسرية كما يدركها الأبناء، اختبار الأشكال المتضمنة (الصورة الجمعية 1989)، اختبار مضاهاة الأشكال المألوفة، استمارة المستوى الثقافى والاجتماعى، ثم نوقشت النتائج. |