الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص استهدف البحث بناء برنامج فى الثقافة الكمبيوترية الأساسية للمعلم، ومحاولة تصور استراتيجية خاصة متعددة الوسائل لتقديم محتوى هذا البرنامج، ومن ثم التعرف على أثر استخدام هذه الاستراتيجية مقارنة بالطريقة المعتادة فى إكساب الثقافة الكمبيوترية الأساسية لعينة من الطلاب المعلمين. استخدم القياس القبلى والبعدى فى تجربة البحث، كما استخدم اختبار معرفى، مقياس مهارى، مقياس للاتجاهات نحو الكمبيوتر، كما تم اختيار عينة من الطلاب المعلمين قوامها 36 طالبا، بعضهم من الفرق الدراسية الجامعية وبعضهم من طلاب الدراسات العليا الدارسين فى الدبلوم العامة أو الخاصة، قسمت إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة بطريقة الأزواج المتماثلة وخضع طلاب كل مجموعة لبرنامج تدريبى، حيث استخدمت استراتيجية متعددة الوسائل مع المجموعة التجريبية، بينما قدم المحتوى التعليمى للمجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة وإستمر البرنامج ساعة لكل مجموعة، ثم خضعت البيانات للمعالجة الإحصائية، ثم نوقشت النتائج. |