الفهرس | Only 14 pages are availabe for public view |
Abstract استهدفت الدراسة إعداد مدونة للممارسات الإشرافية الأكاديمية بالدراسات العليا التربوية بكلية التربية جامعة المنوفية وتقديم بعض الآليات التي يمكن أن تسهم في تفعيلها واعتمدت الدراسة علي المنهج الوصفي لملائمته لطبيعة الدراسة ولتحقيق أهدافها. وتوصلت الدراسة إلي مدونة للممارسات الإشرافية الأكاديمية بالدراسات العليا التربوية بكلية التربية جامعة المنوفية وتضمنت أهدافها ونطاق تطبيقها ومنهج إعدادها والتعريفات الأساسية في المدونة واخيرا عناصر المدونة متمثلة في الاختيار والقبول لكل الطالب والمشرف والقيد والتسجيل واتفاقية الإشراف ثم المناقشة والمنح بحيث يتضمن كل من هذه العناصر الممارسات التي ينبغي أن يتبعها كل من المشرف والطالب والإدارة. |