الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى قياس أثر سمعة المنشأة محل المراجعة الناتجة عن ادراجها فى مؤشر مسئولية الشركات على أتعاب مكتب المراجعة . وبصورة أكثر تحديدأ تسعى الدراسة الحالية إلى تحديد ما إذا كانت السمعة الجيدة لعميل المراجعة بالإنجاب ، وبالتالى على الأتعاب التى يدفعها للمراجع ، وتنعكس على سمعة المراجع فى سوق خدمات المراجعة بالإيجان ، وبالتالى على أتعابة التى يحصل عليها من باقى عملائه . كما تختبر المراجعة . والرافعة المالية على أتعاب المراجعة كمتغيرات رقابية ، وذلك من خلال التطبيق على عينه تتكون من 44 شركة من الشركات المدرجة فى مؤشر مسئولية الشركات ،و40 شركة غير مدرجة بالمؤشر . |