Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية مهارات التعبير الشفهى والكتابى عند طلاب الصف الاول الثانوى /
المؤلف
جعفر، صبرى عبد المجيد هنداوى.
هيئة الاعداد
باحث / صبرى عبد المجيد هنداوى جعفر
مشرف / على احمد مدكور
مناقش / ابراهيم محمد الشافعى
الموضوع
طرق تدريس اللغة العربية.
تاريخ النشر
1999.
عدد الصفحات
433 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/1999
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 447

from 447

المستخلص

تهدف الدراسة : الى امور عدة اهمها 1-وصف وتحليل الاساليب التى يعالج بها التعبير الشفهى والكتابى فى المدرسة الثانوية. 2- التوصل الى معلومات تتصل بنظرتى النظم والملكة اللسانية تؤكد على جدراهما فى دراسة فنون اللغة عامة والتعبير خاصة. 3- اشتقاق معايير التعبير الشفهى والكتابى من النظريتين للافادة منها فى تنمية مهارات التعبير لدى طلاب المرحلة الثانوية. 4- اقتراح منهج ضوء معطيات النظريتين من شأنة تنمية مهارات التعبير الشفهى والكتابى لدى طلاب المرحلة الثانوية.