الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث إلى دراسة فعالية التدريس بأسلوب دورة التعلم كتطبيق لأفكار بياجيه التربوية فى التحصيل الدراسى فى مادة الرياضيات وفى تعديل الاتجاهات نحوها لدى عينة من تلاميذ الصف الأول الإعدادى من التعليم العام. تم إعداد دليل المعلم وكراس النشاط الخاص بالتلميذ، واستخدم الاختبار التحصيلى لوحدتى المجموعات والزوايا، مقياس الإتجاه نحو الرياضيات، اختيار عينة الدراسة من مدرستين بطريقة عشوائية. تم تطبيق مقياس الاتجاهات قبليا على كل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة. توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية والضابطة فى اختبار الجبر على مستوى: التذكر، الفهم، التطبيق لصالح المجموعة التجريبية. وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات الدرجات الكلية لتلاميذ المجموعة التجريبية. |