Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
منهج رياضيات مقترح لرياض الأطفال /
المؤلف
كفافى، وفاء مصطفى محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / وفاء مصطفى محمد محمد كفافى
مشرف / يحيى حامد هندام
مشرف / نظلة حسن أحمد خضر
مشرف / نظلة حسن أحمد خضر
الموضوع
رياضيات - المناهج وطرق التدريس.
تاريخ النشر
1987.
عدد الصفحات
345 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/1987
مكان الإجازة
جامعة القاهرة - كلية الدراسات العليا للتربية - قسم المناهج وطرق التدريس وتكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 351

from 351

المستخلص

هدف البحث إلى إقتراح منهج رياضيات يناسب الأطفال فى مرحلة رياض الأطفال. تناول البحث أهمية رياض الأطفال وأهمية تعليم الأطفال فى هذه المرحلة العمرية. إستعرض أسس بناء المنهج المقترح وذلك من خلال عرض لأهمية رياض الأطفال وحاجة المجتمع المصرى إليها وحاجة الأطفال إلى التعليم بها بصفة عامة وتعليم الرياضيات بصفة خاصة. تم بناء مجموعة من المواقف التقويمية الرياضية وعرض استبيان على عدد من المحكمين من أساتذة الرياضيات بكلية العلوم وأساتذة طرق تدريس الرياضيات بكلية التربية، وطبقت المواقف على عينة عشوائية من الأطفال حجمها 20 طفلا يتراوح أعمارهم بين 4 - 5 سنوات، 20 طفلا يتراوح أعمارهم بين 5 - 6 سنوات وجميعهم ينتمون إلى بيئة متوسطة التعليم من حضانة المسلم الصغير ببولاق الدكرور التابعة لوزارة الشئون الاجتماعية. توصلت الدراسة إلى أن الأطفال من خلال التناظر والمقارنة والتشابه يمكنهم أن يتوصلوا إلى الإجابات الصحيحة فى المواقف المختلفة.