الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى علاج صعوبات القراءة والكتابة التي يعانى منها تلاميذ الصف الثالث بمرحلة الإعداد المهني بمدارس التربية الفكرية، ولتحقيق هذا الهدف تم إعداد قائمة بصعوبات القراءة والكتابة ، واختبار في صعوبات القراءة والكتابة، وكذا تم بناء نموذجين لتصحيح الاختبارين، وقد تم تطبيق أدوات الدراسة قبليًا على التلاميذ عينة الدراسة، والتى تكونت من (14) تلميذًا وتلميذة بالصف الثالث من مرحلة الإعداد المهني، ثم التدريس لهم باستخدام البرنامج القائم على التعلم للإتقان، ثم تطبيق أدوات الدراسة بعديًا على هؤلاء التلاميذ، ثم تحليل البيانات ورصد النتائج، وقد توصلت الدراسة إلى فاعلية البرنامج القائم على التعلم للإتقان في علاج صعوبات القراءة والكتابة لدى تلاميذ الإعداد المهني بمداس التربية الفكرية. |