Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دراسة تحليلية لأساليب التصوير الصيني في عهد الأسرتين ”طانغ”و”سونغ” كمدخل لإثراء التذوق الفني.
المؤلف
إبراهيم، أمنية رأفت الشربيني.
هيئة الاعداد
باحث / أمنية رأفت الشربيني إبراهيم
مشرف / مها زكريا عبد الرحمن
مشرف / سعيد حمدي القطان
مناقش / محسن محمد عطية
مناقش / محمود حسانين عشعش
الموضوع
التصوير الصيني، التذوق الفني.
تاريخ النشر
2016
عدد الصفحات
أ-س، 320ص.، 1-3:
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تربية فنية
تاريخ الإجازة
21/8/2016
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - التربية الفنية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 344

from 344

المستخلص

يهدف البحث إلي إيجاد مداخل نقدية جديدة تسهم في الفهم المتعمق لفلسفة التصوير الصيني وأساليبه وهو ما يثري التذوق الفني ويكشف جوانب ابتكارية في الأساليب التصويرية الصينية من خلال إلقاء الضوء على التراث الإنساني من ظروف بيئية وفلسفة تعبيرية والذي يعد الفن الصيني أحد ملهماته، وتقديم رؤية جديدة أمام الفنان المعاصر للاستفادة منها في استحداث تقنيات وأنماط تفكير تجريدية جديدة ومتنوعة على المستوي الفلسفي والجمالي والروحي من خلال ما كانت عليه الطبيعية التجريدية للتصوير الصيني سابقاً في البحث عن الجوهر.