Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
دور إدارة التكلفة في خفض التكاليف التسويقية لدعم الميزة التنافسية المتواصلة :
المؤلف
الواعر, نسرين مفتاح مولود.
هيئة الاعداد
باحث / نسرين مفتاح مولود الواعر
مشرف / محمود عبدالفتاح إبراهيم رزق
مناقش / سمير أبوالفتوح صالح أحمد
مناقش / زكريا عبده السيد
الموضوع
الإدارة الإستراتيجية. النجاح الإداري. إدارة الأعمال. المنتجات البترولية - تسويق. شركات البترول - ليبيا.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
183 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المحاسبة
تاريخ الإجازة
01/01/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - المحاسبة
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 183

from 183

المستخلص

تناولت هذه الدراسة دور أدوات إدارة التكلفة في خفض تكاليف التسويق لدعم الميزة التنافسية المتواصلة، وهدفت الدراسة إلي بيان العلاقة بين إستخدام أدوات إدارة التكلفة وخفض تكاليف التسويق المتواصلة، وأثر خفض تكاليف التسويق علي دعم الميزة التنافسية المتواصلة، وقد توصلت الدراسة إلي عدة نتائج، أهمها: إن مدخل إدارة التكلفة علي أساس النشاط يعمل علي تحديد تكاليف التسويق بشكل دقيق، من خلال استبعاد الأنشطة التسويقية التي لا تضيف قيمة، ومما يؤدي إلي تخفيضها، ونتيجة لزيادة حدة المنافسة في ظل بيئة الأعمال الحديثة يتطلب تطبيق التحسين المستمر في خفض تكاليف التسويق من حين إلي آخر، كما يعمل مدخل التحسين المستمر بإزالة جميع نواحي الإسراف والتبذير علي أنشطة العملية التسويقية مما يؤدي إلي خفض تكاليف التسويق؛ ومن ثم خفض تكلفة المنتجات الكلية، ويوفر مدخلا إدارة التكلفة علي أساس النشاط والتحسين المستمر معلومات تساعد إدارة الشركة في ترشيد قراراتها الإدارية المتعلقة بالنشاط التسويقي، وتحسين هذا النشاط وتطويره؛ لجذب عملاء جدد ودعم المركز التنافسي للشركة، ويؤدي خفض تكاليف التسويق إلي زيادة الحصة السوقية لمبيعات الشركة وبيع منتجاتها بأسعار تنافسية وتلبية إحتياجات ومتطلبات العملاء، مما يترتب عليه دعم الميزة التنافسية المتواصلة للشركة؛ من خلال خفض التكاليف الكلية للمنتجات وزيادة ربحيتها وتحسين وتطوير موقفها التنافسي بما يضمن تميزها واستمراريتها في ظل بيئة أعمال شديدة المنافسة.