Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج تعليمي باستخدام العرائس التمثيلية علي تعلم مهارة الضربة الخلفية المستقيمة في التنس للمبتدئين /
المؤلف
هاشم، محمد على محمد.
هيئة الاعداد
باحث / علا علي عبد الحليم
مشرف / نادية محمد عبد القادر
مشرف / هشام السيد محمد عمر
مشرف / محمد سامي محمود سعيد
الموضوع
التنس - طرق التدريس .
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
69 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
مناهج وطرق تدريس
تاريخ الإجازة
1/1/2015
مكان الإجازة
اتحاد مكتبات الجامعات المصرية - مناهج وطرق تدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 118

from 118

المستخلص

يهدف البحث الي تصميم برنامج تعليمي باستخدام العرائس التمثيلية في تعلم الضربة الخلفية المستقيمة في التنس للمبتدئين بالقاهرة، استخدم الباحث المنهج التجريبي بطريقة المجموعات المتكافئة وذلك علي عينة قوامها (26) طفلا تم تقسيمهم الي مجموعتين إحداهما تجريبية والاخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي.
وتم استخدام اختبارات القدرات البدنية – استمارة دقة مهارة الضربة الخلفية المستقيمة في التنس – استمارة تقييم الاداء المهاري للمهارة (قيد البحث) كأدوات لجمع البيانات.
وقام الباحث باعداد البرنامج التعليمي المقترح لمهارة الضربة الخلفية المستقيمة في التنس باستخدام العرائس التمثيلية والذي تم تطبيقة علي اطفال المجموعه التجريبية، والبرنامج التقليدي الذي يقوم علي الشرح والعرض للتطبيق علي المجموعة الضابطة.
وقد أظهرت النتائج ان البرنامج التعليمي المعد بتقنية العرائس التمثيلية كان أكثر فعالية علي تعلم مهارة الضربة الخلفية المستقيمة في التنس عن الطريقة التقليدية، كما ساهم في تحسن الاداء المهاري للاطفال في المهارة (قيد البحث) مما يدل علي فاعلية البرنامج المقترح.