![]() | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الي تصميم برنامج تعليمي باستخدام العرائس التمثيلية في تعلم الضربة الخلفية المستقيمة في التنس للمبتدئين بالقاهرة، استخدم الباحث المنهج التجريبي بطريقة المجموعات المتكافئة وذلك علي عينة قوامها (26) طفلا تم تقسيمهم الي مجموعتين إحداهما تجريبية والاخرى ضابطة باستخدام القياس القبلي والبعدي. وتم استخدام اختبارات القدرات البدنية – استمارة دقة مهارة الضربة الخلفية المستقيمة في التنس – استمارة تقييم الاداء المهاري للمهارة (قيد البحث) كأدوات لجمع البيانات. وقام الباحث باعداد البرنامج التعليمي المقترح لمهارة الضربة الخلفية المستقيمة في التنس باستخدام العرائس التمثيلية والذي تم تطبيقة علي اطفال المجموعه التجريبية، والبرنامج التقليدي الذي يقوم علي الشرح والعرض للتطبيق علي المجموعة الضابطة. وقد أظهرت النتائج ان البرنامج التعليمي المعد بتقنية العرائس التمثيلية كان أكثر فعالية علي تعلم مهارة الضربة الخلفية المستقيمة في التنس عن الطريقة التقليدية، كما ساهم في تحسن الاداء المهاري للاطفال في المهارة (قيد البحث) مما يدل علي فاعلية البرنامج المقترح. |