Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
اتجاهات الجمهور نحو الإعلان التلفزيوني في القنوات الفضائية الكردية بإقليم كردستان العراق :
المؤلف
كريم، سه ركه وت ويسي.
هيئة الاعداد
باحث / سه ركه وت ويسي كريم
مشرف / سامي السعيد النجار
مشرف / نهلة زيدان الحوراني
مناقش / محمود أحمد مزيد
مناقش / عبدالهادى أحمد النجار
الموضوع
القنوات التليفزيونية الفضائية - العراق ( كردستان ) الإعلام والمجتمع - البلاد العربية. وسائل الإعلام - العراق ( كردستان ) القنوات التليفزيونية - العراق ( كردستان ) الإعلان بالتليفزيون.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
268 ص. ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية الآداب - الإعلام
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 281

from 281

المستخلص

وتسعى هذه الدراسة للتعرف على اتجاهات الجمهور نحو الإعلان التلفزيوني في القنوات الفضائية الكردية بإقليم كردستان العراق، والتعرف على مدى اهتمام الجمهور بمشاهدة الاعلان والوسائل الاعلانية يفضلونها، واستخدمت الدراسة منهج المسح، واعتمدت على أداة الإستبيان بالتطبيق على عينة عشوائية مكونة من 400 مفردة من سكان مدينة (اربيل و السليما نية و دهوك وكركوك). نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى عدد من النتائج منها: أثبتت نتائج الدراسة أن 90% من المبحوثين يشاهدون القنوات الفضائية الكردية، بينما 5% منهم أحيانًا ما يشاهدونها، في حين أن 5% أخرى منهم لا يشاهدون القنوات الفضائية الكردية. كما أثبتت النتائج أن 88.2% من المبحوثين يشاهدون القنوات الفضائية الكردية مع أفراد الأسرة، بينما 5.3% منهم يشاهدونها مع الأصدقاء، في حين أن 3.9% منهم يشاهدونها بمفردهم، وأخيرًا فإن 2.6% من المبحوثين يشاهدون القنوات الفضائية الكردية مع زملاء العمل. أشارت النتائج إلى أن 75.8% من المبحوثين يشاهدون الإعلانات التى تعرضها القنوات الفضائية الكردية، بينما 24.2% منهم لا يشاهدونها. إن 75.3% من المبحوثين يستفيدون من مشاهدة الإعلانات فى القنوات الفضائية الكردية، في حين أن 24.7% من المبحوثين لا يستفيدون من مشاهدة الإعلانات فى القنوات الفضائية الكردية. - إن 43.1% من المبحوثين يرون أن تكرار الإعلان الذي يعرض على شاشة القنوات الفضائية الكردية دائمًا ما يؤدي إلى الملل، في حين أن 7.6% من المبحوثين يرون أن تكراره نادرًا ما يؤدي إلى الملل. -إن 45.1% من المبحوثين يفضلون مشاهدة الإعلانات التجارية في القنوات الفضائية الكردية، في حين أن 29.5% يفضلون مشاهدة الإعلانات الحوارية بين شخصين، وأخيرًا فإن 25.3% من المبحوثين يفضلون مشاهدة الإعلانات الغنائية في القنوات الفضائية الكردية.