الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف: يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في التعرف على العوامل المؤثرة على اتجاهات المستهلكين نحو الاعلانات عبر الهاتف المحمول، دراسة تطبيقية على مستخدمي الهاتف المحمول بمحافظة الدقهلية. منهجية الدراسة: تم الاعتماد على البيانات التي تم الحصول عليها من خلال قائمة الاستقصاء التي تم اجراؤها على عينة من عملاء خدمات شركات الهاتف المحمول وبلغ حجم العينة، 384 مفردة، وتم استخدام الاساليب الاحصائية الآتية: اختبار مان وتيني، وكروسكال واليس، وتحليل الانحدار المتعدد النتائج: توصلت هذه الدراسة إلى أنه توجد اختلافات معنوية في آراء المستهلكين فيما يتعلق بالعوامل المؤثرة على اتجاهات المستهلكين نحو الإعلانات عبر الهاتف المحمول، باختلاف المتغيرات الديمجرافية، يوجد تأثير معنوي ايجابي لكل من الاعلانات القائمة على الحوافز والتخصيص والمضايقة / الازعاج والاعلانات القائمة على إذن مسبق والترفيهية كمتغيرات مستقلة على اتجاهات المستهلكين نحو الاعلانات عبر الهاتف المحمول الا ان أكثر هذه العوامل تأثيرا هي الإعلانات القائمة على الحوافز، في حين لم يثبت وجود تأثير معنوي للمعلوماتية على اتجاهات المستهلكين نحو الاعلانات عبر الهاتف المحمول. |