Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بعض العمليات الإدارية بكلية التربية جامعة المنوفية في ضوء مدخل الهندرة /
المؤلف
السيد، أسماء جمعة عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / أسماء جمعة عبد العزيز السيد؛
مشرف / جمال علي خليل الدهشان
مناقش / مصطفي محمد أحمد رجب
مناقش / محمد محمد يونس
الموضوع
الإدارة التعليمية. الإشراف التربوى. الجامعات والكليات - تنظيم وإدارة.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
271 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
16/8/2016
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 296

from 296

المستخلص

استهدفت الدراسة التعرف على واقع العمليات الإدارية بكلية التربية جامعة المنوفية ومقترحات تطويرها في ضوء مدخل الهندرة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والإداريين, وتقديم خطة تنفيذية مقترحة لتطوير العمليات الإدارية بكلية التربية جامعة المنوفية في ضوء مدخل الهندرة.اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي أسلوب دراسة الحالة لملائمته لطبيعة وهدف هذه الدراسة, معتمدة على استبانة موجهة لأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والإداريين للتعرف على واقع العمليات الإدارية بكلية التربية جامعة المنوفية ومقترحات تطويرها في ضوء مدخل الهندرة. وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج من أهمها ما يأتي:واقع العمليات الإدارية بكلية التربية جامعة المنوفية يتحقق بدرجة متوسطة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والإداريين.مقترحات تطوير العمليات الإدارية بكلية التربية جامعة المنوفية جاءت بدرجة كبيرة جداً من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس والإداريين.لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد العينة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين حول واقع العمليات الإدارية بكلية التربية جامعة المنوفية ومقترحات تطويرها في ضوء مدخل الهندرة وفقا لمتغير النوع والوظيفة وسنوات الخبرة.توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات أفراد العينة من أعضاء هيئة التدريس والإداريين حول واقع عملية التنظيم بكلية التربية جامعة المنوفية وفقا لمتغير سنوات الخبرة لصالح الأكثر من 20 سنة.