Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تأثير سهولة استخدام الموقع الالكتروني على رضا العميل و انعكاساته على ولاءه و التوصية الالكترونية بالمنتج بين العملاء E-WOM) ) ، نموذج مقترح بالتطبيق على الخدمات الالكترونية /
المؤلف
عبد الحليم، سارة محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / سارة محمد محمد عبدالحليم
مشرف / جمال عبد الحميد على عبد السميع
gamal.ali@commerce.bsu.edu.eg
مناقش / وائل عبد الرازق قرطام
مناقش / أحمد عبد الوهاب حسن
الموضوع
إدارة الاعمال. إدارة التسويق.
تاريخ النشر
2015.
عدد الصفحات
163 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
الناشر
تاريخ الإجازة
28/5/2015
مكان الإجازة
جامعة بني سويف - كلية التجارة - إدارة الاعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 163

from 163

المستخلص

يهدف هذا البحث إلى دراسة العلاقة بين تأثير سهولة استخدام الموقع الالكتروني و رضا العميل عن الموقع الالكتروني و انعكاساته على ولاءه و التوصية الالكترونية بالمنتج بين العملاء (E-WOM)
و قد قامالبحث على فروض و هي :
الفرض الأول:هناك علاقة تأثير ايجابية ذات دلالة احصائية بين السهولة المدركة لاستخدام الموقع الالكتروني website usability و الرضا الالكتروني للعميلE-Satisfaction.
الفرض الثاني: هناك علاقة تأثير ايجابية ذات دلالة احصائية بين الرضا الالكتروني للعميل E-Satisfaction و التوصية بالمنتجالالكترونية بين العملاء E-WOM.
الفرض الثالث: هناك علاقة تأثير ايجابية ذات دلالة احصائية بين الرضا الالكتروني للعميلE-Satisfaction و الولاء الالكتروني للعميل E-Loyalty.
الفرض الرابع: هناك علاقة تأثير ايجابية ذات دلالة احصائية بين الولاء الالكتروني للعميل E-Loyalty و التوصية بالمنتجالالكترونية بين العملاء E-WOM.
و قد توصل البحث إلى النتائج التالية:
1- أنه كلما كان الموقع الالكتروني سهل الاستخدام و بالذات إذا كانت سهولة مدركة من أول مرة لاستخدام الموقع كلما أدى ذلك إلى ارتفاع مستوى رضا العملاء عن استخدام الموقع الالكتروني.
2- أنه كلما شعر العميل بالرضا عن استخدامه للموقع الالكتروني كلما كانت لديه الرغبة في التوصية باستخدام الموقع الالكتروني للعملاء الآخرين و توضيح مزايا و ايجابيات استخدام هذا الموقع الالكتروني بالتحديد.
3- أنه كلما شعر العميل بالرضا عن استخدامه للموقع الالكتروني كلما أدى ذلك إلى ارتفاع مستوى ولاء العميل لهذا الموقع الالكتروني بالتحديد و يستخدمه بشكل متكرر و لا يحاول اللجوء إلى المواقع الالكترونية الأخرى المماثلة.
4- أنه كلما شعر العميل بالولاء نحو الموقع الالكتروني كلما الالكتروني كلما كانت لديه الرغبة في التوصية باستخدام الموقع الالكتروني للعملاء الآخرين و توضيح مزايا و ايجابيات استخدام هذا الموقع الالكتروني بالتحديد.