Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم محتوى منهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في دولة تنزانيا في ضوء القضايا المعاصرة./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
أبوبكر ، خميس موسى .
هيئة الاعداد
باحث / خميس موسى أبو بكر
مشرف / حسن سيد شحاتة
مشرف / حازم محمود راشد
مناقش / إيمان أحمد هريدي
مناقش / مروان أحمد السمان
الموضوع
تقويم.<br>- محتوى منهج التربية الإسلامية.<br>- القضايا المعاصرة
تاريخ النشر
1/1/2016
عدد الصفحات
179 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - مناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 179

from 179

المستخلص

استهدفت الدراسة تقويم محتوى منهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في ضوء القضايا المعاصرة .
وللتوصل لذلك تم بناء الأداة الآتية:
-قائمة القضايا المعاصرة المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية في تنزانيا
-تحليل محتوى منهج التربية الإسلامية للمرحلة الثانوية في تنزانيا
-تصور مقترح لمقرر التربية الإسلامية المطور في المرحلة الثانوية في تنزانيا
وقد تم تطبيق الأداة على محتوى منهج التربية الإسلامية المقرر على الصف الثالث الثانوي، وتحليل البيانات، واستخلاص النتائج الخاصة بأسئلة البحث، وتقديم التوصيات والمقترحات.
الكلمات المفتاحية:
- تقويم.
- محتوى منهج التربية الإسلامية.
- القضايا المعاصرة.