Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
سياسات التسويق الدولي في مصر في مواجهة المتغيرات البيئية/
المؤلف
يماني, شحاتة سيد صميدة.
هيئة الاعداد
باحث / شحاتة سيد صميدة يماني
مشرف / عبيد محمد عنان
مشرف / حسن عبد المنعم الحيوان
مشرف / عبد السلام سيد سلطان
تاريخ النشر
1999
عدد الصفحات
364ص.:
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الإقتصاد ، الإقتصاد والمالية
تاريخ الإجازة
1/1/1999
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد البيئة - قسم الاقتصاد والقانون والتنمية الادارية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 364

from 364

المستخلص

نظرا لما تلاحظ الباحث من انخفاض الصادرات المصرية بصفة عامة خلال الفتة الماضية فقد كان هدف الدراسة هو التعرف علي الاداء الحالي لساسات التسويق التي تطبقها المنشآت النسيجية المصدرة في تسويق منتجاتها في الاسواق الدولية من خلال تحليل الدراسات السابقة في هذا المجال واعداد قائمة استقصاء تم توزيعها علي جميع المصدرين الصناعيين في مجالات الغزل والنسيج والتريكو والملابس الجاهزة وستائر المنتجات النسيجية في جميع انحاء الجمهورية ، والتعرف علي المشكلات التي تواجه استخدام سياسات تسويق فعالة تتفق مع متطلبات البيئة كأداة لتحقيق تنافسي متميز للشركات موضوع الدراسة في الاسواق الدولية .
وقد توصلت الدراسة الي بعض النتائج أهمها : -
انخفاض الصادرات الوطنية عموما وعدم مسايرتها للنمو في الواردات فضلا عن انخفاض صادرات المنتجات النسيجية خلال عام 1998 وتطور الفكر التسويقي وتاثيره بالمفاهيم المتعاقبة وانتهي الي ظهور التوجه البيئي للتسويق باعتباره الادارة الشاملة المسئولة عن دراسة تحديد وتوقعات ...