Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير دور المدرسة الثانوية فى تدعيم التربية من أجل السلام :
المؤلف
ندا، مروة أحمد محمد محمود.
هيئة الاعداد
باحث / مروة أحمد محمد محمود ندا
مشرف / على السيد الشخيبى
مشرف / فاطمة الزهراء سالم محمود
مناقش / فتحى عبد الرسول محمد
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
274ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
17/7/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - اصول التربية.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 274

from 274

المستخلص

مستخلص رسالة ماجستير بعنوان
تطوير دور المدرسة الثانوية فى تدعيم التربية من أجل السلام
” تصور مقترح ”
استهدفت الدراسة الحالية وضع تصور مقترح لتطوير دور المدرسة الثانوية العامة فى تدعيم التربية من أجل السلام، واقتضى هذا الأمر عرضًا للإطار النظرى تضمن عرض التوجهات النظرية والممارسات الفعلية للتربية من أجل السلام، وأهمية التربية من أجل السلام فى مواجهة ظاهرة العنف بالمدرسة الثانوية، وقد اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفى، وأداته ( مقياس قيم السلام لدى طلاب المدرسة الثانوية فى مصر ) بهدف التعرف على مدى التزام طلاب المدرسة الثانوية العامة بالمظاهر السلوكية العامة لقيم السلام الإيجابى محل الدراسة، وتم تطبيقه على عينة عشوائية من طلاب وطالبات الصف الأول الثانوى العام ببعض المدارس التابعة لمدينة القاهرة الكبرى بلغ عددهم (400)، وبناءً على الإطار النظرى للدراسة ونتائج الدراسة الميدانية، بالإضافة إلى ما توصلت إليه بعض الدراسات الأخرى من نتائج وتوصيات، وضعت الباحثة تصورًا لتطوير دور المدرسة الثانوية فى تدعيم التربية من أجل السلام.
الكلمات المفتاحية:
- السلام Peace
- التربية من أجل السلام Education for Peace
- دور المدرسة الثانوية Role of the Secondary Schools