Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام أخصائي العلاقات العامة بالجامعات المصرية لتكنولوجيا الاتصال الحديثة وعلاقته بالصورة الذهنية للجامعة لدي الشباب الجامعي.
المؤلف
الناغي، ياسر محمد محروس
هيئة الاعداد
باحث / ياسر محمد محروس الناغي
مشرف / هانى إبراهيم البطل
مشرف / سمر إبراهيم عثمان
مشرف / هبة مصطفى حسن
مناقش / محمود يوسف مصطفي
مناقش / محمد السيد عتران
الموضوع
الاعلام التربوي،أخصائي العلاقات العامة، تكنولوجيا الاتصال الحديثة، الصورة الذهنية.
تاريخ النشر
2015
عدد الصفحات
أ-ك، 306ص.، 11-1.؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
6/9/2015
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية النوعية ببورسعيد - الاعلام التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 335

from 335

المستخلص

انبثقت مشكلة الدراسة من أهمية التعرف على استخدام أخصائي العلاقات العامة في الجامعات المصرية لتكنولوجيا الاتصال الحديثة وعلاقته بالصورة الذهنية للجامعة لدي الشباب الجامعي.
وتهدف الدراسة إلي ما يلي:
تهدف الدراسة التعرف علة مدي استخدام أخصائي العلاقات العامة في الجامعات المصرية لتكنولوجيا الاتصال الحديثة وعلاقته بالصورة الذهنية للجامعة لدي الشباب الجامعي وذلك من خلال:
1- التعرف على مدي استخدام أخصائي العلاقات العامة لتكنولوجيا الاتصال الحديثة في الجامعات المصرية.
2- التعرف على أهم الوسائل التكنولوجية المتاحة في إدارة العلاقات العامة بالجامعات محل الدراسة.
3- التعرف على أهم المشكلات التي تواجه أخصائي العلاقات العامة في التعامل مع التكنلوجيا الحديثة (التخصص - الامكانات - إجادة التعامل معم الوسيلة - التداخل مع الإدارات الأخري).
4-التعرف على الصورة الذهنية المتكونة لدي الشباب الجامعي عن الجامعة.
5- التعرف على آليات التفاعل التي تتيحها العلاقات العامة بالجامعة من خلال تكنولوجيا الاتصال للشباب الجامعي
6- تفسير تأثيرات المتغيرات الديمجرافية للشباب الجامعي على طبيعة الصورة المكتونة عن الجامعة.
وقد توصلت الدراسة إلي عدة نتائج من أهمها:
1- أكدت النتائج على وجود جهاز أو إدارة بالجامعة تختص بنشاط العلاقات العامة بنسبة 100%.
2- جاء أن (مسمي العلاقات العامة والإعلام) مقدمة التسمية الوظيفية لجهاز العلاقات العامة بالجامعة التي يعمل بها المبحوثين بنسبة 52%، ثم (العلاقات العامة)في المرتبة الثانية بنسبة 36%، ثم (العلاقات العامة والاستعلامات، العلاقات العامة والإعلان) في المرتبة الثالثة بنسبة 6% لكل منها، في حين لم تحظي العلاقات العامة والاتصال بأي اختيار.
3- أكدت النتائج على أن 78% عن وجود أي إدارة تختص بذلك، في حين أشار 22% من المبحوثين بعدم وجود إدارات أخري بالجامعة تمارس أعمال قريبة الصلة بأعمال العلاقات العامة.
ثانياً نتائج الدراسة الميدانية الخاصة بالشباب الجامعي:
1- تمثلث إجابات المبحوثين حول وجود جهاز أو إدارة بالجامعة تختص بنشاط العلاقات العامة جاءت أنها (تقريباً موجودة) في المرتبة الأولي بنسبة 54.8%، في حين جاءت (موجودة بالفعل) في المرتبة الثانية بنسبة 39.5%، وفي المقابل أعرب 5.8% من المبحوثين عن عدم وجود أي إدارة تختص بذلك.
2- جاء (مسمي العلاقات العامة والإعلام) في مقدمة اسم الجهاز الذي يختص بنشاط العلاقات العامة بالجامع من وجهة نظر المبحوثين بنسبة 52.8%، ثم (العلاقات العامة) في المرتبة الثانية بنسبة 22.5%، ثم العلافات العامة في المرتبة الثانية بنسبة 22.5%،ثم العلاقات العامة والاعلان بنسبة 13.3 في المرتبة الثالثة، ثم العلاقات العامة والعلاقات الانسانية في المرتبة الرابعة بنسبة 7.7%، وأخيراً (الشئون العامة) بنسبة 3.7%.