Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فعالية برنامج تدريبي قائم على السرعة الإدراكية في تنمية الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية /
المؤلف
شومان، أمل مصطفى محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أمل مصطفى محمد شومان
مشرف / هشام إبراهيم النرش
مشرف / نجاح عبد الشهيد
مناقش / سناء محمد سليمان
مناقش / شيرين محمد الدسوقي
الموضوع
علم النفس التربوى. الادراك. التعليم - مصر. التعليم الابتدائى.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
ا - ر، 2000، 5، 4 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
6/1/2016
مكان الإجازة
جامعة بورسعيد - كلية التربية ببورسعيد - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 218

from 218

المستخلص

استهدفت الدراسة الى الكشف عن فعالية برنامج تدريبي قائم على السرعة الإدراكية في تنمية الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية وتتلخص مشكلة الدراسة فى الاسئلة الاتية :
1- ما أثر برنامج تدريبي مقترح قائم على السرعة الإدراكية في تحسين الانتباه الارادى الانتقائى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية؟
2- ما فعالية استمرار تأثير البرنامج المقترح فى تحسين مستوى الانتباه الارادى لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية؟
وتوصلت نتائج الدراسة الى ما يلى :
1- يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى لمقياس الانتباه لصالح المجموعة
التجريبية.
2-يوجد فرق دال احصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى والبعدى لمقياس الانتباه لصالح لصالح التطبيق البعدى .
3- لا يوجد فرق دال احصائيا بين متوسطى درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى والتتبعى لمقياس الانتباه مما يشير الى استمرار تأثير البرنامج التدريبي القائم على السرعة الإدراكية في تحسين مستوى الانتباه لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.